المدونة منقولة من تغريدات الكاتب السينمائي في صحيفة الجزيرة و طالب فيلم في الولايات المتحدة .
عبدالمحسن المطيري@Abudul_m
تجميع و تنسيق محمد البيتي
تجميع و تنسيق محمد البيتي
1-هناك شبه اجماع بين المحررين بأن فاينالكات هو الافضل , ولكن الصناعة بدأت تتجه الى ادوبي .
adobe premiere pro
2-كلمة مونتير التي تطلق على مسؤول التحرير في المونتاج اصلها فرنسية .
3-ويسمى ايضاً edting , واول من اطلق اسم المونتاج الروس ومأخوذة من كلمة مونتير الفرنسية وتعني"تركيب".
4-كولوشوف و سيرجي انشتاين خلقو نظرية المونتاج للتأثير على المشاهد من خلال التلاعب بعامل الزمن و المكان في اللقطة .
5-بينما الروس خلقوا نظرية المونتاج و التلاعب بالصورة من اجل التأثير على المشاهد , اِلتزم ادوارد بوتر مع اديسون وجريفيث بالمونتاج التتابعي continuity .
6-جريفيث خلق نظرية cross-cutting "تداخل التحرير" وهو خلق مشاهدين في مواقع مختلفة , ولكن الحدث في نفس الوقت .
7-"تأثير كلشوف" هي نظرية ان اللقطة الثانية بعد اللقطة الاولى تؤثر ساكلوجيا في الاولى
8-توضيح للنظرية : تضع لقطة ثانية بعد الاولى لتؤثر على حكمنا على شخصية اللقطة الاولى
http://t.co/nWBrVEbfLy
9- jump cut هو قطع جزء زمني (من نفس اللقطة)
http://t.co/vMJPFV86sG
10-اول من استخدم jump cut بشكل واسع مخرجوا الموجة الفرنسية الجديدة وأبرزهم جاين لوك غودار.
11-اول من استخدم المونتاج من اجل مؤثرات بصرية هو الفرنسي جورج ميليه في فيلم a trip to the moon في عام 1902 .
12- فيلم رحلة الى القمر والذي كان له الاثر الاكبر في خلق المؤثرات باستخدام المونتاج
http://youtu.be/7JDaOOw0MEE
13-تقنية المونتاج باستخدام برنامج بريمير سيشرحها عبدالمحسن المطيري في دورة مُصغرة في الرياض وسيعلن عنها في حسابه في التويتر @Abudul_m
14- في فيلم psycho استخدمو طريقة الماتش كان (match cut) وهي انك تنتقل من صورة الى صورة مختلفه لكن متشابهة في الشكل الهندسي
*تغريدات متعلقة من بعض المشاركين في الهاشتاق :
@7mmza :عشر خطوات لمنتجة مقاطع تيد اكس مباشرةً من محرر الفيديو كاري مولهولاند، محرر فيديوهات تيداكس. http://bit.ly/TedsEditing
adobe premiere pro
3-ويسمى ايضاً edting , واول من اطلق اسم المونتاج الروس ومأخوذة من كلمة مونتير الفرنسية وتعني"تركيب".
4-كولوشوف و سيرجي انشتاين خلقو نظرية المونتاج للتأثير على المشاهد من خلال التلاعب بعامل الزمن و المكان في اللقطة .
5-بينما الروس خلقوا نظرية المونتاج و التلاعب بالصورة من اجل التأثير على المشاهد , اِلتزم ادوارد بوتر مع اديسون وجريفيث بالمونتاج التتابعي continuity .
6-جريفيث خلق نظرية cross-cutting "تداخل التحرير" وهو خلق مشاهدين في مواقع مختلفة , ولكن الحدث في نفس الوقت .
7-"تأثير كلشوف" هي نظرية ان اللقطة الثانية بعد اللقطة الاولى تؤثر ساكلوجيا في الاولى
8-توضيح للنظرية : تضع لقطة ثانية بعد الاولى لتؤثر على حكمنا على شخصية اللقطة الاولى
http://t.co/nWBrVEbfLy
9- jump cut هو قطع جزء زمني (من نفس اللقطة)
http://t.co/vMJPFV86sG
10-اول من استخدم jump cut بشكل واسع مخرجوا الموجة الفرنسية الجديدة وأبرزهم جاين لوك غودار.
11-اول من استخدم المونتاج من اجل مؤثرات بصرية هو الفرنسي جورج ميليه في فيلم a trip to the moon في عام 1902 .
12- فيلم رحلة الى القمر والذي كان له الاثر الاكبر في خلق المؤثرات باستخدام المونتاج
http://youtu.be/7JDaOOw0MEE
13-تقنية المونتاج باستخدام برنامج بريمير سيشرحها عبدالمحسن المطيري في دورة مُصغرة في الرياض وسيعلن عنها في حسابه في التويتر @Abudul_m
14- في فيلم psycho استخدمو طريقة الماتش كان (match cut) وهي انك تنتقل من صورة الى صورة مختلفه لكن متشابهة في الشكل الهندسي
*تغريدات متعلقة من بعض المشاركين في الهاشتاق :
@7mmza :عشر خطوات لمنتجة مقاطع تيد اكس مباشرةً من محرر الفيديو كاري مولهولاند، محرر فيديوهات تيداكس. http://bit.ly/TedsEditing
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق